الرئيسية » أخبار المواقع » جوجل تواجه غرامة بمليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي لمكافحه الاحتكار

جوجل تواجه غرامة بمليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي لمكافحه الاحتكار

تواجه Google غرامة بمليارات الدولارات من الاتحاد الأوروبي لمكافحه الاحتكار

من الممكن أن تنتقد شركة جوجل غرامات متعددة من قبل المفوضية الأوروبية في أقرب وقت ممكن في الشهر المقبل ، وفقا لتقرير جديد صادر عن “فاينانشيال تايمز”. إذا تم العثور على عملاق البحث على الإنترنت مذنبًا بإساءة استخدام هيمنته في أوروبا من خلال Android ، فسيتم فرض عقوبة عليه بغرامة كبيرة.

وقالت مارجريت فيستاجر ، رئيسة الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار ، إن اللجنة “مستعدة للإعلان عن النتيجة السلبية في غضون أسابيع”. وتتمتع اللجنة بصلاحية فرض غرامات تصل إلى 11 مليار دولار ، وهو ما يعادل 10 في المائة من المبيعات العالمية لشركة Google الأم. شركة الأبجدية ، وفقا لتقرير FT ، على الرغم من أن معظم العقوبات تصدر عادة في الطرف الأدنى من النطاق.

الجاذبية الرئيسية لـ Android للمصنعين هي أنه مجاني ، ولكن الاتحاد الأوروبي لمكافحة الاحتكار يبحث في ما إذا كان عملاق التكنولوجيا في Mountain View قد أجبر شركات الهاتف على تفضيل خدماتها الخاصة ، مثل Chrome وبحث Google ، بالإضافة إلى منع الشركات الأخرى من تطوير أنظمة التشغيل المنافسة باستخدام الأجزاء المفتوحة المصدر من Android.

ومع ذلك ، لن تكون هذه أول غرامة كبيرة لشركة Google في أوروبا. وفي العام الماضي ، تعرضت الشركة لغرامة قياسية بلغت 2.7 مليار دولار ، مقارنة بخدمة مقارنة الأسعار للشركة.

المصدر: فاينانشال تايمز

عن Mohammed Ibrahim

* مؤسس موقع شكوكو.كوم | مواليد 1996 | فى خدمتكم جميعاً *

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الساعة الآن: 1:33 AM